منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي
عانقت جدران منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي
عطر قدومك ...
وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ...
كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا


منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي

منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة دعمت صمود الشعب وحمت مقاومته ولم تستسلم للضغوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرقة الوعد
المدير
المدير


ذكر الجوزاء الماعز
عدد المساهمات : 99
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمر : 27
الموقع : http://firkat-alwaad.forumotion.com/forum.htm
العمل/الترفيه : طالب ثانوي/ حارس مرمي كرة اليد
المزاج : سعيد الحمد لله

مُساهمةموضوع: الحكومة دعمت صمود الشعب وحمت مقاومته ولم تستسلم للضغوط   الأحد يونيو 20, 2010 10:57 am

في تقرير حول المواقف السياسية للحكومة خلال عام 2009

الحكومة دعمت صمود الشعب وحمت مقاومته ولم تستسلم للضغوط





مجلس الوزراء الفلسطيني الأمانة العامة



كدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية ، أنها عملت على دعم وحماية المقاومة وقدمت في سبيل ذلك الكثير من الدعم السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وقد مثلت الحكومة خط المقاومة الأول في مواجهة العدو الصهيوني ، وكانت النتيجة التفاف الشعب حول الحكومة من ناحية وحول المقاومة من ناحية أخرى مما مكنهم من التصدي للحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة وإفشاله في تحقيق أهدافه .
وشددت الحكومة في تقرير أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول المواقف السياسية للحكومة خلال عام 2009، على أنها حافظت على مواقفها السياسية ولم تتراجع أو تستسلم للضغوط والإملاءات الخارجية رغم الحصار وإغلاق المعابر والحرب الصهيونية على قطاع غزة .
المصالحة الفلسطينية
و أوضح التقرير أن الحكومة آمنت أن الصمود في وجه الحصار والعدوان يتطلب صفاً فلسطينياً داخلياً متصالحاً وموحداً في مواجهة القضايا الرئيسية للشعب الفلسطيني المتمثلة في تهويد مدينة القدس المحتلة والتنكر لحقوق اللاجئين وقرارات تهجير الفلسطينيين من القدس والضفة ، مشيراً إلى أنها جعلت نصب عينيها المصالحة الفلسطينية وأكدت أنها إستراتيجية دائمة لها، وأنها مع الرعاية المصرية والعربية للمصالحة ، وقد شاركت في رعايتها بشكل أو بآخر وقدمت عدداً من المخارج لحل الاستعصاء الذي أصاب المباحثات ، والتفت بشخصيات وازنة من حركة فتح والفصائل الأخرى من أجل تذليل العقبات أمام توقيع الورقة المصرية ورفع الحرج عن الرعاية المصرية .
وأضاف : " كان العام 2009 في نظر الحكومة هو عام المصالحة والشراكة واستعادة حكومة الوحدة الوطنية على نحو يمهد لانتخابات حرة ونزيهة في الوطن بكامله على أسس ديمقراطية وإجراءات متفق عليها وتداول سلمي للسلطة يحترم رأي الناخب الفلسطيني " .
وقال التقرير : " لم يشهد العام 2009 قطف ثمار المصالحة، لأسباب كثيرة بعضها لا يتعلق بالفلسطينيين أنفسهم، وبعضها يتعلق بجدلية المفاوضات والتسوية وعلاقتها بالمصالحة الفلسطينية، ومع ذلك فالحكومة يحددها أمل كبير بنجاح الجهود الخيرية من أجل إنجاز المصالحة وبناء الشراكة السياسية على أسس ديمقراطية متفق عليها " ، موضحا أن الحكومة عملت على دعم ومساندة أهالي الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس المحتلة من خلال الأحرار في العالم على قاعدة أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وغير قابلة للتقسيم أو للتنازل وهي جزء أصيل من عقيدة المقاومة ولا خيار عن تحريرها من أيدي الاحتلال .
مواجهة الحصار واستقبال الوفود المتضامنة
وبين التقرير أن الحكومة تنظر إلى الحصار وتصفه بأنه جريمة أخلاقية وقانونية ، وإجراء ظالم يقوم به الكيان الصهيوني وأمريكا ودول إقليمية من أجل ابتزاز مواقف سياسية جوهرها الاعتراف بالكيان الصهيوني ، وبمغتصباته في القدس ، وهو أمر ترفضه الحكومة لأن الشعب الفلسطيني يرفضه ، مشدداً على أن الحصار في نظرنا ليس مسألة تتعلق بحماس وحدها ووجودها في الحكومة وإنما هي مسألة تتعلق بالمشروع السياسي الفلسطيني الرافض للاعتراف وللتنازلات عن القدس وحق العودة، الذي تتبناه حماس والحكومة، وعليه فإن ثمن رفع الحصار هو التخلي عن المشروع الوطني الفلسطيني لصالح مشروع التصفية تحت مسمى خادع هو المفاوضات .
ولفت إلى أن الحكومة واجهت الحصار وراهنت على وطنية الشعب وصموده فجاء رهانها في مكانه الصحيح ، حيث تشكلت كتل شعبية وبرلمانية ومجتمع مدني داخل البلاد العربية والإسلامية وفي البلاد الأوروبية تعمل ضد الحصار وتنادي بكسره وتُسيْر رحلات تضامنية برية وبحرية من أجل كسر الحصار تحت قيادات دولية وإقليمية وازنة ، ومن ثمَ تعالت الأصوات القانونية والبرلمانية والنقابية التي تدين الحصار وتطالب الأمم المتحدة بأخذ قرار دولي برفعه عن غزة.
ونوه إلى أنه رغم المعاناة ورغم الحصار، فإن قضية فلسطين ومظلومية الشعب الفلسطيني حققت انتصاراً كبيراً في الرأي العام العالمي ودخلت كل بيت في أوربا وأمريكا فضلاً عن البلاد العربية والإسلامية بفضل صمود الحكومة والشعب ومواجهة العدوان ، إن فلسطين لا تنكسر أمام المحنة ، ولكنها تصنع منها منحة ، وتجعل الظلم نقمة على الظالمين ، فلأول مرة تعلو الأصوات الأوروبية القائلة بأن إسرائيل مصدر قلق وعدم استقرار في العالم .
وأضاف : " لمواجهة الحصار وإبراز معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر قامت الحكومة بتشكيل لجنة لاستقبال الوفود المتضامنة مع قطاع غزة ، وقد أشرفت اللجنة على تنسيق واستقبال العديد من القوافل والتي كان من أبرزها ، قافلة شريان الحياة " البريطانية " ، وتحيا فلسطين " الليبية " ، والأمل الأوروبية ، وشريان الحياة "2" ، و "أميال من الابتسامات" ، وقافلة شريان الحياة "3" ، إلى جانب المئات من الوفود العربية والدولية والطبية .
دعم ومساندة الأسرى والمحررين
وأوضح التقرير ، أن قضية الأسرى في سجون العدو الصهيوني شكلت أحد القضايا الجوهرية والملفات الهامة لدى الحكومة الفلسطينية التي عملت على إنهاء قضية آلاف الأسرى القابعين خلف القضبان وسط ظروف بالغة الصعوبة والقسوة ، حيث يقبع العشرات من الأسرى خلف زنازين العزل الانفرادي ، وذلك في ظل انتهاك صارخ لحق الأسرى في السجون وما ينتج عنه من خطورة على حياة الأسرى من الناحيتين الجسدية والنفسية .
وفي إطار دعمها للأسرى والمعتقلين قامت الحكومة الفلسطينية بصرف مبلغ مائة ألف شيكل لوزارة الأسرى والمحررين لحساب كنتينا الأسرى في سجن نفحة، بالإضافة إلى العديد من القرارات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز صمود أسرانا في سجون العدو الصهيوني .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://firkat-alwaad.forumotion.com
 
الحكومة دعمت صمود الشعب وحمت مقاومته ولم تستسلم للضغوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي :: قسم فلسطين الحبيبة :: منتدى فلسطين-
انتقل الى:  

Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You



Powered by ahlamontada® Version p.h.2
Copyright ©2009 - 2010,

منتدى فرقة الوعد للفن الاسلامي
.Copyright ©2008 - 2009, http://birine.forumotion.com

http://www.star28.com/images/map.gif

Powered by http://firkat-alwaad.forumotion.com/forum ® Version 2
Copyright © 2011®
(»'¨¯¨.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتديات
فرقة الوعد للفن الاسلامي،© ::. ¨¯¨'«)
(¦/.-~*'¨(جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أشهار بــتــاتــآ.)¨'*·~-.¦)
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق